أنواع الأشرعة

    هذه المبتدئين الإبحار حول بعض الأنواع المختلفة من الأشرعة المستخدمة في الإبحار الحديث. يوجد في معظم المراكب الشراعية نوعان أساسيان من الأشرعة المستخدمة ، أحدهما الرئيسي والآخر هو الذراع. وهي قياسية للقوارب ذات الحجم الأكبر. الرئيسي هو مصدر الطاقة الرئيسي ، في حين أن الذراع هو مصدر ثانوي للدفع ، ويستخدم بشكل رئيسي في معالجة أو الإبحار مع الريح. وهي مصنوعة من المبحرة أو البوليستر الخفيف الذي يعرف باسم دكرون ويتم تقويته في الرأس ، وتكويمه ، وفقده للحصول على قوة إضافية. هذا يجعل هذا الصف من الشراع جيد للاستخدام في الخدمة الخفيفة.

    بالنسبة إلى المراكب الشراعية الكبيرة ، فإن نسيج الشراع هو درجة أداء أو درجة متوسطة من البوليستر الداكرون التي يتم استخدامها ، والتي توفر متانة وأداء جيدين. سيتم استخدام هذا الصف في الإبحار الساحلي ، المبحرة ، وسباقات النادي للقوارب التي يصل طولها إلى 45 قدمًا. ثم لديك أشرعة لمياه البحر الزرقاء التي تصنع مصنوعة من البوليستر الممتاز درجة الداكرون. يستخدم هذا النوع للإبحار في الخارج وهو قوي للغاية ودائم لتحقيق الأداء الأمثل في مجموعة واسعة من ظروف الرياح.

    نوع آخر من الشراع يستخدم في الظروف الجوية القاسية يعرف باسم شراع العاصفة. هذه مصنوعة من الداكرون الثقيل وثلاثة أضعاف مخيط بجلد مقوى في زاويتي اللوف والعروق والقدم. هناك نوعان ، واحد هو trysail الذي يحل محل الشراع ، وهناك الذراع العاصفة التي تستخدم أيضا في الظروف الجوية القاسية. كلا هذين النوعين أصغر في الحجم ويستخدمان في الغالب للمياه الزرقاء والإبحار في المسابقات مما يحول دون الإمساك بالزورق ويحافظ على القارب تحت سيطرة التحكم الملاحى.

    الشراع هو نوع فريد من الشراع ومُصمم للسير في اتجاه الريح. وهو يعمل عن طريق نفخ البالونين أو ملء الرياح في مقدمة القارب ، وهو مصنوع من قماش خفيف الوزن مثل النايلون ، ويأتي بكثرة من الألوان والأنماط. عندما يتم نشرها يطلق عليها طيران ويمكن تحسينها لعدد من الزوايا للقبض على الرياح عن طريق تشكيل الشراع.

    نوع الشراع من جنوة يشبه الذراع ، ولكن هناك فرق. لا يزيد حجم الذراع عن المساحة المثلثية المكونة من الجوانب الثلاثة لتشمل الصاري والسطح والغابات. ومع ذلك ، فإن وجود جنوة يكون أكبر حيث أن العلقة سوف تتجاوز الصاري متداخلة مع الرئيسي. القدم بشكل عام موازية وقريبة من سطح السفينة عند الاقتراب.

    نوع آخر من الشراع الذي كان يستخدم على نطاق واسع في عهد الإمبراطورية الرومانية هو الشراع الراحل [الذي يعني اللاتينية]. هذا النوع هو مجموعة ثلاثية في ساحة طويلة متصلة بزاوية على الصاري. لا يزال يستخدم الراحل على المراكب الشراعية الترفيهية الصغيرة مثل نماذج Sail و Sun Fish المعروفة. ما زال صيادو الساحل على طول البحر الأبيض المتوسط ​​يستخدمون هذا التصميم اليوم. يتم استخدام أنواع مختلفة من الأشرعة للتطبيقات المختلفة وتصاميم القوارب. مع تصاميم الكمبيوتر الجديدة والأقمشة ، الأشرعة الحديثة لديها ميزة أعلى من تلك السابقة.

    شارك المقال
    ه
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع perusebook.com .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق