عطلة يخت ميثاق في سبليت

    عطلة يخت ميثاق في سبليت

    هذه هي مدينة أخرى من قائمة المدن الكرواتية التي تطورت من مدينة رومانية قديمة إلى وجهة رائعة لإبحار اليخوت. الأسباب الرئيسية لذلك هي حقيقة أن العديد من المحاربين القدامى في الإبحار يعتبرون هذا المكان كأفضل موقع انطلاق لاستكشاف الساحل الدلماسي.

    لكن سبليت ليست مجرد منتجع صيفي رائع مع إمكانات كبيرة للإبحار ، كما أنها واحدة من أشهر وأعرق وأقدم وأعرق المدن على هذا الجانب من البحر الأدرياتيكي ، مما يمنحها الكثير من النسب وتضفي عليها سحرًا معينًا لن تتمكن من العثور على أي مكان آخر.

    يبدأ تاريخها الطويل والمضطرب بتأسيس الإمبراطور الروماني الشهير دقلديانوس الذي وقع في حب جمال الطبيعة والطبيعة المحلية وقرر جعل هذا المكان منزله للتقاعد بمجرد مغادرته روما. قام ببناء قصر جميل ما زال يمكن رؤيته اليوم ويظل واحداً من أفضل القصور الرومانية المحفوظة في العالم.

    إذا كان هذا بالفعل قد جعلك تشعر بالفضول حيال مدينة سبليت الرائعة ، فعليك أن تعرف أن أسهل طريق للوصول إلى هنا هو الطائرة ، حيث أن مطار سبليت هو ثاني أكبر مطار في البلاد بعد ذلك الذي يقع في العاصمة زغرب. انها تقع 25KM من المدينة ، وعلى بعد 3KM من بقعة أخرى الميثاق الساخن ، Trogir ، أيضا بشعبية مع البحارة.

    وبمجرد الوصول إلى هنا ، يمكنك الشروع فوراً في جولة في المدينة ، والتي من الواضح أنها تبدأ من قصر دقلديانوس الذي يمثل بالفعل مركز المدينة. ادخل من خلال أي من 4 بوابات ضخمة ثم خذ وقتك في الإعجاب بالتفاصيل المعقدة والهندسة المعمارية الرائعة التي خدمت منذ ذلك الحين كنموذج للعديد من المهندسين المعماريين المشهورين. واصل جولتك في سبليت مع كاتدرائية سانت دوي ، وساحة بيريستيل ، ومعبد جوبيتر ، ومركب أبو الهول المصريين ، والمنتزه المعروف لدى السكان المحليين باسم ريفا والمتحف الأثري.

    بعد أن تشعر بالسحر المحلي ، ربما حان الوقت لجلب بعض سحر الإبحار سبليت الذي يعود إلى منزلك. لذلك ، ستحتاج إلى تذكار واحد على الأقل تم شراؤه محليًا. أفضل مكان للقيام بذلك هو مركز التسوق تحت الأرض في بودروم الذي يبيع بشكل رئيسي الفنون والحرف اليدوية أو Enoteka Terra حيث يمكنك شراء النبيذ والمشروبات الروحية. للحصول على اختيار أكثر أناقة ، توجه إلى شوارع Marmontova ، حيث يمكنك القيام ببعض التسوق في محلات الأزياء الراقية.

    نظرًا لقربها من المياه الصافية للبحر الأبيض المتوسط ​​، يعتمد جزء كبير من مأكولات سبليت على الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية التي ليست فقط لذيذة جدًا ولكنها صحية أيضًا. من بين الأطباق المحلية يمكنك تجربة شيء مثل الأنشوجة المملحة في زيت الزيتون ، ولحم الخروف المشوي المخبوز تحت نار مفتوحة على غطاء الخباز ونبيذ بريموستين الشهير لغسله جميعًا.

    يبدأ الحزب الحقيقي في سبليت بعد غروب الشمس. في ذلك الوقت ، يتحول الممشى المزدحم عادة إلى تجمع بصوت عال للأشخاص الذين يختلطون بحثًا عن الترفيه. ولهذا السبب ، أنشأت البلدية معظم الأحداث مثل الحفلات الموسيقية والمعارض وفعاليات الرقص ومسرح الشارع وغيرها من العروض العامة لتتزامن مع الموسم السياحي في فصل الصيف. أكبر حدث من هذا النوع هو مهرجان صيف سبليت الذي تم افتتاحه في عام 1854 وهو مستمر منذ ذلك الحين.
    شارك المقال
    jjjj
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع perusebook.com .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق