اختيار عطلة الشراع

    عندما تحدث فكرة الإبحار للمرة الأولى ، ما هو رأيكم؟ الوجهة؟ نوع القارب؟ الطاقم؟ التكلفة؟ شركة الإبحار؟ هناك العديد من الاحتمالات في جميع أنحاء العالم ومع الكثير من الخيارات التي يكاد يكون من المستحيل اتخاذ قرار بشأنها.

    تخبرني التجربة أن البحث النموذجي عن أي محرك بحث ينطوي على الكلمات المبحرة والإجازات. هذا يجلب لك حوالي 14 مليون اقتراح بعطلات محتملة تتراوح من الشواطئ الرطبة في بريطانيا ، مروراً بالميدان المرصع بالنجوم والعبر مباشرة إلى الشواطئ المشمسة في أستراليا ، ناهيك عن المئات من الدول الرائعة في الوسط.

    اختيار وجهة

    إن اختيار وجهة قبل البحث يمكّنك من تقليل نتائج البحث إلى إمكانات أكثر سهولة من مليون إلى مليوني. من هنا ستجد اقتراحات لكل منطقة في البلاد تحتوي على رقعة من الماء ، وبعض اليخوت مع الطاقم ، وبعضها بدون ، يخوت فاخرة فائقة المخبوزات للأثرياء والمشهورين وبعض اليخوت ذات الأسعار المعقولة ، والقوارب البخارية واليخوت الشراعية ، الرحلات البحرية والعبارات ، والقائمة لا نهاية لها يبدو. إذا قمت بتضييق نطاق بلدك المختار إلى منطقة معينة داخل هذا البلد ، أو قل فرنسا إلى الريفييرا الفرنسية ، أو إيطاليا إلى الريفيرا الإيطالية ، فسوف تنقح إمكانياتك أكثر إلى سبع أو ثمانمائة ألف!

    أي اليخت؟

    ربما القرار التالي هو ما نوع اليخت الذي تريد أن تستمر. على الرغم من أنك بحثت عن "إجازة الإبحار" ، إلا أن مصطلح "الشراع" هو مصطلح قديم جدًا ويستخدم على نطاق واسع جدًا في جميع أنحاء عالم القوارب. على سبيل المثال ، عندما ترسو سفينة كروز بطول 1000 متر ، فإن القماش الوحيد الذي يطير اليوم هو شعارها! ربما تحتاج إلى تحديد حجم السفينة التي ترغب في استخدامها مثل سفينة الرحلات البحرية أو اليخوت الفاخرة أو اليخوت ذات المحركات أو يخت السباق أو اليخوت الشراعية. هل تريد يخت كامل؟ أنت ذاهب لملئه مع الأصدقاء والعائلة أو هل تريد مجرد المقصورة؟ تقدم العديد من الشركات الآن عطلات الإبحار بطاقم على سعر مقرها. وستؤدي إضافة هذه الكلمات الرئيسية الحاسمة إلى خفض اختياراتك إلى ما بين 150000 إلى 600000.

    متعب أو عاري؟

    هل لديك مؤهلات؟ هل أنت على استعداد لاتخاذ يخت لم يسبق لك أن أبحرت من قبل؟ أو هل تريد رفاهية ربان؟ هل تريد أن تكون الشيف والربان أو أنت تأخذ الزوجة؟ هل تريد قضاء عطلة الطبخ؟ هل سيكون من الأفضل أن يكون لديك مضيفة لطهي الطعام بالنسبة لك؟ هل تريد من شخص ما أن يديرك إلى الشاطئ الذي يعرف كيف يقيم الزورق؟ هل تعرف المنطقة؟ هل تريد أن يوجهك شخص ما في الاتجاه الصحيح؟ كل هذه الأسئلة وحتى الآن لا يزال لديك أكثر من 150،000 الاحتمالات!

    إذا أراد المرء أن يكون مكتفي ذاتياً بالكامل ، فربما يكون العُذُر غير مناسب لك. لكن لا تشطب الطاقم تمامًا واحترس من التكاليف الإضافية المخفية.

    إن إضافة الطاقم والربان إلى المعادلة يأخذ نتائجك إلى مستوى أكبر بكثير من 69،000! قد تبدو المواثيق المكتظة وكأنها فشلاً أو تنازلاً ، ولكن في الواقع ، هناك ربان وطاقم يتواجدون للتأكد من حصولك على العطلة التي تريدها. يحب ربان السفن عمومًا رؤية ضيوفهم وهم يمسكون بالقيادة ويبحرون القارب بأنفسهم ، ولكنهم أيضًا يقدرون أن بعض الأيام التي ترغب في القيام بها هي الاستلقاء في الشمس والانتقال إلى وجهتك التالية ، وفي هذه الحالة يمكنهم الاستمتاع بالابحار بأنفسهم. الطاقم هو نفسه ، على الرغم من أنهم عادة ما يطهون وجبات الطعام الرئيسية ، إلا أنهم يسعدون بمساعدتك على الشاطىء ، أو السماح لك بأخذ الزورق بنفسك ، فسوف يقوموا بتنظيف الكبائن يومياً لأنهم يريدون القيام بذلك في عطلة؟ وسوف يوصون لك بأفضل الأماكن للزيارة ، أفضل الحانات ، أفضل المطاعم ليس فقط لأنهم يحبونهم بأنفسهم ، ولكن لأنهم يعتقدون أنهم سوف يناسبون احتياجاتك. هناك أي طاقم ورقيب يستحقون وجودهم هناك للتأكد من أنك تستمتع بعطلة الإبحار قدر الإمكان وسيبذل قصارى جهده للتأكد من أن هذا ما يحدث.

    كم الثمن؟

    التكلفة صعبة ، ومحركات البحث لا تتعرف دائمًا على القيم النقدية ، وإلا كيف يمكنك الالتفاف عليها؟ حاول استخدام كلمات مثل "الترف" أو إذا كنت تريد الطرف الآخر من الطيف ، "رخيص". ربما ترغب في تضمين "ثقافة" أو "طعام جيد". أيا كان ما تريده من العطلة ، ألقه في بحثك. عند النظر إلى تكلفة إجازة الإبحار ، ضع في اعتبارك النقاط التالية: 
    هل يشمل السعر الوقود؟ 
    هل يشمل السعر الطعام؟ 
    هل يشمل السعر رسوم الرسو؟ 
    هل يشمل السعر الكتان ومستلزمات النظافة؟ 
    هل من المتوقع أن تدفع مقابل نهاية أسبوع نظيفة؟ 
    هل تشمل رحلاتك؟ 
    هل تحصل على أي معدات إضافية مثل الغطس أو معدات الصيد؟ 
    ما هو التأمين لديهم؟

    كل هذا ، على الرغم من أن كل واحد في حد ذاته تبدو صغيرة ، يمكن أن تضيف معا لزيادة تكلفة عطلتك.

    الكثير من الشركات

    وأخيرًا ، كثير من الناس عند البحث عن إجازة الإبحار يعودون إلى شركة استخدموها من قبل ، أوصى بها أحدهم بحار زميل أو مجرد شخص سمعوه. مع وجود العديد من الشركات هناك ، قد يكون من الصعب اختيار من يجب عليك الذهاب إليه ، لذلك ربما يكون الخيار الأفضل هو الخيار الذي يلجأ إليك شخصيًا ويضع علامة على جميع صناديقك. تأكد من أن الشركة شركة مسجلة وتتحدث إلى شخص ما عبر الهاتف عند الاستفسار. تحقق من صفحة الفيسبوك الخاصة بهم ، متابعتها على تويتر ، انظر ما يقوله الآخرون على صفحة الويب الخاصة بشهاداتهم. حقا الحصول على الشعور للشركة قبل تسليم أكثر من المال الخاص بشق الأنفس.
    شارك المقال
    ه
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع perusebook.com .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق